أبو جعفر بإبدال الهمزة واوًا ساكنةً مديةً لكنه أدغمها فقراءته هكذا الروي وقرأ أبو عبر بتقليل الألف قولاً واحداً وورش بخلف عنه فورش يقرأ بالفتح هكذا الروي وبالتقليل ومعه أبو عمر هكذا الرُّوِّا ولا يخفى كأن السوسي يبدل كما سبق وقد ثبق بيان قرائته وأما حمزة فإذا وقف على هذه الكلمة فإن له وجهيني أحدهما كالسوسي هكذا
الرُّوِا والآخر كأبي جعفر بالإضغام هكذا الرُّوِّا وأمال الألف من هذه الكلمة الكسائي و خلف العاشر هكذا الرُّؤيي و فتحها الباقون قوله تعالى الرُّؤيَا إِنَّا مدٌ جائزٌ منفصل قرأه بالقصر قولاً واحدة ابن كثيرٍ والسوسيُّ وأبو جعفرٍ ويعقوب وقرأه بالتوسط بمقدار أربع حركاتٍ قولاً واحدة ابن عامرٍ وعاصمٌ والكسائي وخلف
العاشر وقرأه حمزة وورش بالإشباع بمقدار ست حركات وقرأه قالون ودوري أبي عمر بوجهين أحدهم القصر كابن كثير ومن وافقه والآخر التوسط كابن عامل ومن وافقه